فوز العراق على الاردن 1-0 هدف حمادي احمد في تصفيات كاس العالم

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

نعش منتخب العراق آماله بفوزه على نظيره الأردني 1-0 اليوم الأربعاء في الدوحة في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وسجل حمادي احمد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86.
وكانت اليابان تغلبت على مضيفتها عمان 2-1 اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.
وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، مقابل 5 نقاط لاستراليا (ارتاحت في هذه الجولة) الثانية، والعراق الذي بات ثالثا، وعمان، وتجمد رصيد الأردن عند 4 نقاط.
ودخل منتخب العراق بالتالي مجددا في السباق لنيل بطاقة المجموعة الثانية الى النهائيات مباشرة، على اعتبار ان منتخب اليابان اقترب كثيرا من حجز البطاقة الاولى، او على الاقل لاحتلال المركز الثالث وخوض الملحق.
ويتأهل الاول والثاني مباشرة الى النهائيات في البرازيل، على ان يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهابا وايابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض ملحق آخر من مباراتين ايضا مع خامس اميركا الجنوبية.
ويرتاح منتخب العراق في الجولة المقبلة التي يلتقي فيها الأردن مع اليابان في عمان، وتحل فيها عمان ضيفة على استراليا.
وخاض المنتخب العراقي المباراة بغياب باسم عباس ومثنى خالد وعلاء عبد الزهرة ومصطفى كريم بسبب الاصابة، وسلام شاكر لحصوله على انذارين، فضلا عن يونس محمود ونشأت اكرم وقصي منير وكرار جاسم بقرار من المدير الفني البرازيلي زيكو.
وكان الشوط الاول متواضع المستوى من الطرفين ولم يشهد شيئا يذكر، في حين ارتفعت وتيرة الاداء في الثاني الذي كان غنيا بالفرص المتبادلة، ولو احسن المهاجمون ترجمة الفرص لكانت المباراة انتهت بنتيجة كبيرة.
وخطف حمادي احمد هدف الفوز للعراق قبل نهاية الوقت الاصلي بأربع دقائق اثر كرة وصلته من هجمة منظمة على مشارف المنطقة فاطلقها بيسراه قوية في الزاوية اليمنى.
وحرم الحارس العراقي نور صبري المنتخب الاردني من ادراك التعادل في الثواني الاخيرة حين تصدى لكرة سددت من مسافة  قريبة على دفعتين وهو على الارض ليكمل الدفاع  تشتيتها.

0 تعليق على موضوع "فوز العراق على الاردن 1-0 هدف حمادي احمد في تصفيات كاس العالم"