الكويانو (1) - (4) ريال مدريد .. باقل مجهود ((بالصور))

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0



وضع ريال مدريد قدمه في الدور الثاني من بطولة كأس ملك اسبانيا بعد فوزه على الكويانو في ملعبه 4-1 عبر ثنائية بنزيمة وهدف كاكا ولاعب كاستيا خوسيه رودريغز.. الفريق الابيض خاض اللقاء باقل مجهود وبات امام فرص عدة في لقاء العودة بعد اسبوعين في سانتياغو برنابيو لتأمين العبور لدور الـ(16) رسمياً.
بدأ مورينيو اللقاء بتشكيلة غير معتادة قياساً بالغيابات الكثيرة، حيث ظهر ادان لاول مرة هذا الموسم في حراسة المرمى، ولعب البيول، فاران، كارفاليو وناتشو بالدفاع، فيما عاد ايسيان لمركزه في منتصف الملعب الى جانب كاكا و اليكس وكاليخون، وبقي بنزيمة بالامام بجانب موراتا.
لم يجد الريال صعوبة في فرض ايقاعه على اصحاب الارض، وسرعان ما وجد الفريق الابيض طريقه لمرمى الكويانو، وشهدت الدقيقة (21) اولى الاهداف بعد ان استغل بنزيمة كرة عائدة من الدفاع نحو الحارس، ليحولها برأسه في الشباك معلناً الهدف الاول.
حاول الكويانو الانسجام مع ايقاع الريال، لكن كاكا حسم المهمة مبكراً بهدف ثاني بعد ان تسلم تمريرة بنزيمة واتجه نحو الجهة اليسرى خارج منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة استقرت في الشباك (35).
بقي الريال مسيطراً على الاداء وسط محاولات من اصحاب الارض نجح ادان في ايقافها بمعاونة رباعي الدفاع وباسناد من خط الوسط، ليذهب الفريقان الى الاستراحة مع تقدم الفريق الابيض 2-0.
اجرى مورينيو اولى تبديلاته مع بداية الشوط الثاني بادخل خوسيه رودريغز بديلاً لاليكس، وظهر الريال هادئاً وهو يحاول الوصول الى مرمى منافسه باقل مجهود، وبقيت النتيجة على حالها حتى تسلم رودريغز تمريرة بنزيمة داخل الجزاء فسددها رائعة على يسار الحارس هدفاً ثالثاً (67).
كان مورينيو قد اجرى تبديله الثاني بادخال مودريتش عوضاً عن ايسيان (60)، وصنع الكرواتي فرصة محققة لبنزيمة كادت ان تأتي بالهدف الرابع بعد ان مرر كرة بينية وضعت الفرنسي بمواجهة المرمى ليسدد لكن الحارس انقذ الموقف (70).
قلص الكويانو النتيجة من كرة ثابتة سددها خافي لارا وخدعت ادان (77)، لكن حارس الفريق الابيض اكد حضوره بعد ان تصدى لعدد من الفرص الخطيرة لاصحاب الارض، ليأتي الرد سريعاً عبر بنزيمة بعد ان اضاف الهدف الرابع قبل نهاية اللقاء بدقيقتين مستغلاً تمريرة موراتا التي وضعته بمواجهة المرمى، ليضعها بهدوء على يسار الحارس.
بات ريال مدريد في دور الـ(16) نظرياً، فهو يحتاج للفوز او التعادل باي نتيجة بعد اسبوعين في سانتياغو برنابيو لضمان التأهل،  بل ان الخسارة اياباً 0-3 لن تحرم الفريق الابيض من العبور، ومن هنا اصبحت مهمة التأهل للدور الثاني محسومة تقريباً، والتركيز الان ينصب على مواجهة سرقسطة السبت القادم في البرنابيو ضمن الليجا سعياً لمواصلة التقدم نحو القمة والمحافظة على اللقب.

0 تعليق على موضوع "الكويانو (1) - (4) ريال مدريد .. باقل مجهود ((بالصور))"