البرلمان يصوت على مقترح قانون انضمام العراق لاتفاقية اليونسكو للتنوع الثقافي

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
السومرية نيوز/ بغداد

أعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الشلاه، الثلاثاء، أن مجلس النواب العراقي صوت على مقترح قانون انضمام العراق لاتفاقية اليونسكو للتنوع الثقافي، وفيما بين أن هذه الاتفاقية ستعزز حريات في العراق، أكد أنها ستمنع الاعتداء على الأقليات.

وقال علي الشلاه خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في مبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز"، إن "مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته الـ27 التي عقدت، اليوم، على مقترح قانون انضمام العراق لاتفاقية اليونسكو للتنوع الثقافي"، مبينا أن "هذه الاتفاقية ستعزز الحريات في العراق".

وأضاف الشلاه أنه "سيتم إلغاء جميع القوانين والأنظمة العنصرية التي ستقيد حقوق التعبير"، مشيرا إلى أن "الاتفاقية تنص على حق المواطن بالتنوع الثقافي، وستمنع الاعتداء على الأقليات".

وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء (9 تشرين الأول 2012)، جلسته الـ27 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة برئاسة رئيس البرلمان أسامة النجيفي وحضور 240 نائبا، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة ستشهد التصويت على 11 قانونا من بينها مقترح قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي.

يذكر أن الدول الأعضاء في اليونسكو تبنت عام 2005، اتفاقية لحماية تنوع أشكال التعبير الثقافي وتعزيزها، بهدف التعامل مع هذا البعد الخاص المرتبط بالتنوع الثقافي، حيث دخلت هذه لاتفاقية حيز التنفيذ عام 2007.

0 تعليق على موضوع "البرلمان يصوت على مقترح قانون انضمام العراق لاتفاقية اليونسكو للتنوع الثقافي"